لماذا 30 دقيقة من الرياضة في اليوم جيدة للجسم

0 61

لماذا 30 دقيقة من الرياضة في اليوم جيدة للجسم


ممارسة النشاط البدني بانتظام أمر جيد لصحتك. ولكن في الممارسة العملية ، ما هي الفوائد؟

أجاب البروفيسور فرانسوا كاري ، طبيب القلب والطبيب الرياضي في مستشفى جامعة رين ، على أسئلتنا.

كيف يؤثر النشاط البدني على القلب والأوعية الدموية؟

عند ممارسة الرياضة ، ينبض قلبك بشكل أسرع. يتدفق الدم بشكل أسرع في الأوعية ، وعند القيام بذلك ، ستفكك خلايا الدم الحمراء جدار الأوعية الدموية: يتم إطلاق أكسيد النيتريك ، مما يزيد من مرونة هذه الأوعية. نفس الفائدة للشرايين التاجية التي تجلب الدم إلى عضلة القلب.

بالإضافة إلى ذلك ، يشجع النشاط البدني على تطوير أوعية جديدة: يتم إنشاء شبكة تعوض الأوعية الفاشلة وتقلل منها ، على سبيل المثال ، خطر الوفاة في حالة احتشاء عضلة القلب. وهذا ما يسمى collaterality الأوعية الدموية.

وأخيرا ، فإن القلب نفسه يتكيف. أثناء التمرين ، تسحق العضلات المتقلصة الأوردة وتعيد الكثير من الدم إلى القلب. ثم القلب يأخذ حجم. مع التمرين المتكرر ، يصبح أكثر مرونة ، وبالتالي ينبض بسرعة أقل. ومع ذلك ، تشير جميع الدراسات إلى أن القلب الذي ينبض بسرعة أقل لديه متوسط ​​العمر اطول.

    “تشير جميع الدراسات إلى أن القلب الذي ينبض بسرعة أقل له عمر أطول.”

    البروفيسور فرانسوا كاري ، طبيب قلب وطبيب رياضي في مستشفى جامعة رين

أي نوع من النشاط البدني نمارس لصحتنا؟

أول شيء يجب تذكره: النشاط البدني أو الرياضة له تأثير مفيد للجسم كله وليس فقط على القلب. ولكن بالنسبة لهذا الأخير ، على عكس ما كان يعتقد منذ فترة طويلة ، فإن تمارين التحمل وحدها ليست كافية. يجب أن يرتبط بتمارين بناء العضلات.

تمارين التحمل سوف تسهل تمدد الأوعية. و بناء العضلات ، عن طريق زيادة الكتلة العضلية العامة ، سوف يشجع على عودة الدم بشكل أكبر إلى القلب.



بعد 60 عامًا ، أنصح أيضًا تمارين الاسترخاء والتوازن. تجمع الأنشطة مثل ركوب الدراجات أو رياضة مشي النورديك أو التضاريس الجبلية بين التحمل وبناء العضلات. السباحة والجري ستكون جيدة للقدرة على التحمل. لبناء العضلات ، ما عليك سوى الانتقال إلى أعلى وأسفل الدرج كلما كان ذلك ممكنًا. ولكن أيا كان النشاط البدني الذي تمارسه ، فإن أهم شيء هو الاستمتاع. لكي لا تمل.

كم مرة يجب أن نفعل هذا النشاط؟

الحد الأدنى هو ثلاثين دقيقة من النشاط البدني كل يوم. خلال هذه الثلاثين دقيقة ، التي يمكن تقسيمها إلى ثلاث مرات عشر دقائق ، يكون هناك ضيق في التنفس قليلاً مع استمرار القدرة على الكلام. هذا هو ما يحدث عند المشي بخطى سريعة أو عند ركوب الدراجة. إنه الحد الأدنى لممارسة النشاط البدني الذي يجب أن نفعله جميعًا.

بالإضافة إلى ذلك ، ستكون ممارسة النشاط البدني ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ثلاثين إلى خمسة وأربعين دقيقة. هذه الجلسات الأسبوعية الثلاثة هي الآن جزء لا يتجزأ من علاج جميع الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والاكتئاب المعتدل.

    “بالنسبة للأطفال ، يجب أن يتحركوا لمدة ساعة على الأقل كل يوم وما بين سنتين إلى 5 سنوات ، ثلاث ساعات!”

    فرانسوا كاريه

بالنسبة للأطفال ، يجب أن يتحركوا على الأقل ساعة كل يوم – وما بين 2 و 5 سنوات ، ثلاث ساعات! ومع ذلك ، فهي قليلة للقيام بذلك وللأسف ، ساعات الرياضة التي تمارس يوم الأربعاء أو عطلة نهاية الأسبوع لا تعوض عن هذا النقص. كل يوم عليك أن تتحرك.

هل فوائد النشاط البدني مستدامة؟

للأسف لا! عندما تتوقف عن الحركة … في غضون بضعة أشهر ، فقدت كل شيء. إذا كنت رياضياً في شبابك ، فلا تعتقد أنك محمي إذا لم تقم بالتنشيط بعد الآن. لكن الخبر السار هو أن ممارسة الرياضة البدنية أو ممارسة الرياضة أمر جيد بغض النظر عن عمرك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.