7 فضائل وفوائد البيض

0 13

7 فضائل وفوائد البيض

لماذا البيض جيد لصحتك؟ الأبيض والأصفر، أي جزء يجب أن يكون المفضل؟ ما هي فضائله الخفية وفوائده للجسم؟ لماذا نقول أننا يجب ألا نسيء استخدامه؟

كثيرا ما نسمع أنه من الضروري الحد من استهلاك البيض لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول “الضار” وتعزيز الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. هذا خطأ!

أولاً ، دعنا نرتب الأمور: البيض ليس مصدرًا للكوليسترول “الضار”! يعد صفار البيض أحد الأطعمة التي تحتوي على أعلى نسبة من الكوليسترول (حوالي 370 مجم لكل بيضة) ، لكنه لا يبقى في الجسم. ولأسباب وجيهة ، يتم امتصاص الكوليسترول الموجود في الطعام جزئيًا فقط من قبل الأمعاء (تصل إلى حوالي 25٪). هذا هو الكبد الذي ينتج تقريباً كل الكوليسترول في الدم (حتى 75٪) ، وبالتالي فإن تناول الطعام لا يكاد يذكر. لذلك لا يمكن اعتبار استهلاك البيض مسؤولاً عن ارتفاع مستوى الكوليسترول “الضار” في الدم. “الكولسترول السيئ” هو نتيجة الإفراط في إنتاج الجسم من نظام غذائي غير متوازن ، غني بالأحماض الدهنية المشبعة (الزبدة ، الكريمة ، الجبن ، الزبادي ، الدهون …)

البيضة ، على العكس ، هي كنز غذائي! الإثبات في 7 نقاط:

جيد :
بالإضافة إلى كونها منخفضة للغاية من السعرات الحرارية (حوالي 90 شالبة للبويضة) ، فإن البيض هو واحد من الأطعمة الأكثر اكتمالا: إنه غني بالبروتين (وبالتالي غني بالأحماض الأمينية الأساسية) ، في فيتامين A ، D ، E و K و B2 و N12 في المعادن والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم. ومن المعروف أيضا أن يكون ما يسمى الغذاء القامع الشهية. حليف التخسيس الحقيقي!

جيد للبصر

البيضة غنية باللوتين وزياكسانثين ، وهما مضادات الأكسدة من عائلة الكاروتينويد ، المعروفة بحماية العينين من الشيخوخة.

  جيد للدماغ

تعتمد صحة دماغنا أيضًا على ما نضعه على اطباقنا! غني بفيتامين ب، والبيض يعزز أدمغتنا، ويساعدنا على الاستمرار في التركيز والتذكر!

جيد للنساء الحوامل

الكنز الغذائي ، تحتوي البيضة على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة الحامل وطفلها.

جيد للشعر

البيض غني بالبروتين وفيتامين ب والزنك ، وهو فعال في إعادة بناء وإصلاح الأنسجة التالفة. تساعد أقنعة البيض نمو الشعر وتقويته. جرب قناع الشعر بالبيض والعسل والليمون!

ضد سرطان الثدي

وفقا لدراسة نشرتها كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد في عام 1999 ، فإن البيض ومحتواه العالي من الكاروتينات وفيتامين A و C و E يحميان من سرطان الثدي.

 جيد كل وقت

نعم ، أنت تتحدث إلى محب للبيض ، والبيض المسلوق ، والبيض المقلي والعديد من الأطباق القائمة على البيض: soufflés ، flans ، quiches ، عجة ، الفطائر ، معكرونة البيض … من الصعب جدًا أن ترفض البيض.

نصيحة صغيرة: لمعرفة ما إذا كان بيضك طازجًا ، ضعه في كوب مملوء بالماء. إذا نزل اللى قاع الاناء ، فهذا مؤشر على أنها جديدة وذات نوعية جيدة. إذا كانت تطفو …

Leave A Reply

Your email address will not be published.